الموضوع: كيف التعرف على طلوع الشمس من مغربها في ظل الكسوف السماوي الملي

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. افتراضي كيف التعرف على طلوع الشمس من مغربها في ظل الكسوف السماوي الملي

    ]اقتباس

    .

    واقترب موعِد الكُسوف السماويّ، ولم يحدُث قَطّ مثله مِن قبل بسبب أنَّ سَقَر اقتربت هذه الدورة إلى أقرب نقطةٍ مِن الأرض ما قَطَّ مَرَّت بهذه النقطة مِن بعد أن خلق الله السماوات والأرض وبدأت حركة الشمس والقمر، وبسبب قُربها الشديد مِن الأرض أحدثت كسوفًا سماويًّا؛ أي أنَّها حجَبَت السَّماء قاطبةً بِدءًا مِن شروقها من جهة جنوب الأرض، فَمِن ثمّ تشهدون دائرة كوكب سَقَر يحجب جنوب الأرض مِن أقصى الجنوب الشرقيّ إلى أقصى الجنوب الغربيّ، ثم تتقدَّم فتحجُب جهة الشرق وجهة الغرب معًا، ثم تتقدَّم لِتُحدِث انعكاس الشرق والغرب فيكون الشَرق غربًا ويكون الغرب شرقًا فتطلع الشمس من مغربها؛ ذلكم يوم يسبق الليل النهار؛ فذلكم يوم عقيم من قبل قيام الساعة، أفلا تعقلون؟!))
    انتهى

    أمامنا الغالي الحبيب
    زدنا علما بكيفية التعرف على طلوع الشمس من جهة الغرب رغم وجود الكسوف السماوي الكلي. الذي تحجب فيه سقر كافة النجوم من الشمس والنجوم والقمر
    ؟؟

  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سؤالك يجعلنا نتفكر كيف تشرق الشمس من جهة المغرب ؟

    علمنا امامنا ان كوكب سقر له جاذبيه قويه اكبر من الارض

    ومنها نتفكر ..

    والعقل يقول مستحيل نرى الشمس تشرق من المغرب وكوكب سقر فوقنا حاجب كل ما في السماء من شمس و قمر ونجوم .

    الا بشرط ان يستمر كوكب سقر في الذهاب الى الشمال ويبعد عن الارض قليلا

    ويعطي مجال ان نشاهد السماء ..

    ومن شدة جاذبية سقر .. يثبت الارض عن الحركه ويجعلها تتشنج ..

    ومنها تشرق الشمس من جهة المغرب

    والسؤال المهم .. لماذا لم تشرق الشمس من المغرب .. رغم قرب كوكب سقر من جهة الجنوب ؟ قبل كسفها وحجبها للسماء .. واين الجاذبية !!

    والجواب .. هنا لابد ان يتحقق وعد الله .. ان لا تأتيهم الا بغته ومفاجئه ..




    وأحبك في الله

    والله أعلم ومن عنده علم الكتاب



  3. افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و نعيم رضوانه

    عند صول سقر تبطئ حركة الارض حتى تتوقف عن الحركة و من ثم تعكس دوران الارض و تطلع الشمس من جهة المشرق و في هذه الفترة تطول الايام و الليالي و يكون الوقت فيها تقدير حتى تبتعد سقر و من ثم تعود الارض الى حركتها الطبيعيه و تشرق الشمس من المشرق مرة اخرى
    و سواء تزامن طلوع الشمس من المغرب مع الكسوف السماوي او بعد الكسوف السماوي فهذا لايغيير شيئا كون البشر سيرى هذه الاحداث اما متزامنه او ممتالية

  4. rose

    اقتباس المشاركة :
    و سواء تزامن طلوع الشمس من المغرب مع الكسوف السماوي او بعد الكسوف السماوي فهذا لايغيير شيئا كون البشر سيرى هذه الاحداث اما متزامنه او ممتالية
    انتهى الاقتباس
    اقتباس للامام الحبيب
    23 - 07 - 2012 مـ

    إذا اختلّ طول اليوم أكثر من أربعة وعشرين ساعة فهنا يأتي الإذن بتقدير الوقت كما سوف تعلمون عند مرور كوكب العذاب في ليلة القدر في شهرٍ ما، وتلك ليلةٌ ما لها صُبحٌ، وهي الوحيدةُ في الكتابِ ليلةٌ ما لها صُبحٌ حسبَ ميقاتِ مكة المكرمةَ وما جاورها، وليس ليلُها سرمديّاً ولا نهارُها سرمديّاً وإنما الليلُ ينتهي فيعودُ من حيثُ أتى وكذلكَ النهار.

    وإلى التفصيل؛ فاعلموا أحبتي في الله إنّ ليلةَ مرورِ كوكب العذاب يشتدُّ التناوش والتجاذب بين الكوكب الأمّ التي هي أرض البشر وبين كوكب سقر، ومن ثم تبدأ الأرض بالتباطؤ في دورانها حول نفسها شيئاً فشيئاً في تلك الليلة حتى مطلع الفجر فيتوقف دورانها في ميقات الظلّ فتسكن من الحركة تماماً بعد قضاء صلاة الفجر، ومن ثم تبدأ بالتحرك العكسي ليسبق الليل النهار فيعود الليل من آخره إلى الوراء متجهاً غرباً فيحِلُّ ميقات صلاة الفجر صلاة المغرب وفي ميقات صلاة المغرب صلاة الفجر كون الشرق سوف يصير غرباً والغرب شرقاً، ومن ثمّ ترون الشمس تطلع من الغرب فتنتهي تلك الليلة، وما أدراك ما ليلة القدر! ولم نحدد بأيّ شهرٍ، وإلى الله ترجع الأمور.

    ولكن يا فارس الحقّ،
    إنّ الزمان لم يختل بعد حتى نُفتي بالتقدير ولا يزال طول اليوم 24 ساعة فصبرٌ جميلٌ حتى يسكنَ الظِل. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَلَمْ تَرَ إِلَىٰ رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِنًا ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلًا
    ﴿45﴾ ثُمَّ قَبَضْنَاهُ إِلَيْنَا قَبْضًا يَسِيرًا ﴿46﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].

    وتلك هي ليلة القدر المعلومة في الكتاب، وما أدراك ما ليلة القدر! هي حتى مطلع الفجر فتسكن حركة الأرض ومن ثم يعود الليل من آخرة إلى الوراء ليسبق الليل النهار بعد أن أدركت الشمس القمر في كثير من أهلّة الشهور، وما تذكَّر إلا قليلٌ! إنا لله وإنا إليه لراجعون. فكم حرصت عليكم، وما أكثر الناس ولوحرصت بمؤمنين حتى يروا العذاب الأليم، رجوتُ من ربي أن يرحمَ عبادَه فيؤخِّرَ عنهم العذاب إلى حين لعلهم يهتدون وإن كان لا بد فليجعله حكماً بالحقّ بيننا وبين الشياطين من عباده من الجنّ والإنس ومن كل جنسٍ، فنحن قومٌ يحبهم الله ويحبونه غايتنا عكس غاية شياطين الجنّ والإنس الذين اتخذوا غضب الله غايةً ويسعون الليل والنهار إلى تحقيق هدفهم في نفس ربهم، وأما كيف يحققون عدم رضوان الله على عباده؟ فهم يصدّون عباد الله عن الحقّ وفتنتهم عن السبيل الحقّ، وأما نحن فقوم يحبهم الله ويحبونه، اتخذنا رضوان الله غاية فلن نرضى حتى يرضى في نفسه ولن يرضى في نفسه حتى يجعل الناس أمّةً واحدةً على الهدى كون الله يرضى لعباده الشكر ولا يرضى لهم الكفر، اللهم سلِّم سلِّم. فمن كان مع المهديّ المنتظَر اتخذ رضوان الله غاية سوف يستمر إلى أن يتحقق الهدى للناس جميعاً.
    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.

    ولو لم تحدث ليلة القدر المعلومة في الكتاب هذا الشهر فمِنَ الأنصار من سوف يرتدُّ على عقبيه كونه لم يرتقِ إلى العبودية الحقّ ويزعم أنه يتخذُ رضوان الله غايةً فإذا هو يحزن بسبب عدم تحقيق حزن الله وحسرته على عباده.
    ويا من سوف يرتدُّ على عقبيه فهل سبب انقلابك وخلع بيعتك ونكث عهدك بسبب أنّ العذاب لم يتحقق هذا الشهر؟ ومن ثمّ نقول: ألستَ تزعم أنك تعبد رضوان الله غايةً وإنك لن ترضى حتى يرضى؟ أفلا تعلم إنّ الله لا يرضى لعباده الكفر ويحزنه تعذيبهم بل يرضى لهم الشكر؟ أفلا تعلم ما يحدث في نفس الله من بعد حدوث الصيحة وخمودهم؟ ولربّما أحد السائلين يود أن يقول: "وماذا يحدث في نفس الله من بعد حدوث الصيحة على المعرضين عن اتباع الكتاب؟". ومن ثمّ نترك الجواب من الربّ مباشرةً ليعلمُكم بالحقّ في نفسه، وقال الله تعالى:
    {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ﴿29﴾ يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿30﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿31﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿32﴾} صدق الله العظيم [يس].

    فما خطبُكم يا معشر الأنصار تستعجلون العذاب على المعرضين، فهل تريدون أن تزيدوا الحسرة في نفس الله أرحم الراحمين؟ أم تريدون أن تحققوا في نفسه السرور؟ ولن يكون مسروراً حتى يتوبوا إلى ربِّهم ليغفر ذنوبهم، فاعتصموا برضوان الله غايةً، ولا تستيئِسوا حتى يتحقق هدى الأمّة بأسرها فيجعل الله الناس أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمِ والمسلمين والنصارى واليهود فيكونون جميعاً مؤمنين أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ إلا شياطين البشر منهم الذين كرهوا المهديّ المنتظَر وهدفه السامي والعظيم إلا أن يتوبوا فإنّ ربي غفورٌ رحيم.
    https://www.mahdialumma.net/showthread.php?t=26761

  5. افتراضي

    سبحان الله الذي علم المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني البيان الحق للقرأن بوحي التفهيم ونؤمن أن الله على كل شيء قدير. وكيف أن البيان يشد بعضه بعضا!! وكنا نعلم من البيانات أن سبب شروق الشمس من مغربها بسبب تأثير كوكب سقر وبالبيان الاخير للإمام عليه السلام زادنا علما مما علمه الله وبين لنا بالضبط كيف سياثر كوكب سقر عند اقترابه من الأرض على حركتها وحجبها عن السماء وكيف سبقلب الاقطاب فيصبح الشرق غربا والغرب شرقا وبالاقتباس الذي جأء به اخونا الحبيب الاواب جواب لسواله الجميل.واذا كان فهمي صحيح للبيان الذي اقتبسه هيثم الحبيب فإن مدة الكسوف السمائي ستكون 3 ايام بلياليها والله اعلم ثم خليفته مما علمه بوحي التفهيم. اللهم لك الحمد على ما انعمت سمعنا واطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير
    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

المواضيع المتشابهه
  1. رؤيه طلوع الشمس من مغربها
    بواسطة طالب رضوان الله في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-02-2020, 04:31 AM
  2. طلوع الشمس من مغربها بعد مرور كوكب العذاب
    بواسطة مسعود في المنتدى كوكب العذاب سقر X Planet
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 31-03-2018, 02:38 AM
  3. ناصر اليماني يعلن عن طلوع الشمس من مغربها..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-03-2016, 11:50 AM
  4. [ فيديو ] 2 - سبب طلوع الشمس من مغربها - كوكب العذاب سقر
    بواسطة الوصابي في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-11-2015, 01:59 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •