السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الاخ سفينة النجاة
هل برأيك ان الاواب لم يقرأ ما إقتبسته حضرتك من بيان كوكب سقر
رجاء من الاخوة الكرام عندما يردون على السائلين ان تكون أجابتهم مناسبة للسؤال
إن سؤالى هو
هل ملائكة البشرى هم انفسهم الملائكة الغلاظ الشداد حراس النار التسعة عشر ؟
—
انتهى الاقتباس من alawab
[B
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا أخي الحبيب alawa بارك الله فيك أخي الحبيب وشكرا جزيلا على حرصك وملاحظتك لكن أنا لم أضع البيان لك وللأنصارإنما وضعته لقوم آخرين كي يزدادوا علما على علم فأنا أستغل أي موضوع جديد وأضع رابطا بيان من بيانات الإمام لعله يكون فيه هدى قوم آخرين وبما أنك وجدت البيان قد قرأته فلا داعي يا حبيب قلبي أن تعتقد أني أنتقص وأقلل من حرصك ومن فهمك وقرائتك وتدبرك في البيانات كلا وربي الكعبة فوالله إن نيتي هو كما أخبرتك أنا أضع بيانات أو روابط تحيل الى بيانات الامام وغالبا ما أضعها مرتبطة بالسؤال كي يزداد فهم الناس للسؤال بربطه بالبيان الأصلي فسؤالك له علاقة مباشرة بكوكب العذاب سقر اللواحة للبشر وربما يظغط بعض الزوار الجدد أو الباحثين عن الحق على عنوان مشاركتك فلما ينهي قراءة سؤالك قد تكتمل لديه الفكرة والبيان فيه تفصيل بالحق ن كوكب العذاب سقر اللواحة للبشر .. وما دمت يا حبيبي قد قرأت كل البيانات ولم تجد الاجابة فيها عن سؤالك فهذا يعني أن الإجابة لن تأتيك من الأنصار ولا من البيانات القديمة أي أن البيان الذي وضعته عن كوكب سقر لم أضعه كرد عليك أنت ويكفي أن تقرأ عنوانه وتستمر في إنتظار إجابة الإمام المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام .. أرجو أن تكون قد فهمت قصدي أخي الحبيب الأواب.. وشكرا جزيلا لك مرة أخرة وزادك الله وكافة احبتي الأنصار من عيم رضوانه في نفسه ..
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
محبك في الله عبد الله "سفينة النجاة"
-1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:
هذة المشكله تحدثت عنها في الخاص ان الكثير من الاسئله يبقي مفتوح بدون رد ولم اجد الرد من الامام والبيانات معظمها لا تعطي الاجابه بشكل دقيق ولذلك لابد من ان يكون للامام رد مباشر لان عملية نقل البيانات شتتني انا شخصيا ولذلك اقترحت علي احد افراد الادارة تفويض اشخاص بعينهم بالرد بعد تفحص البيان والتاكد من ان به الاجابه واذا لم يكن به الرد المقنع الدقيق فحقنا علي الامام ان يرد
ويا معشر البشر إنّي المهدي المنتظر أحد أشراط السّاعة الكُبر، وقد دخل الدهر في عصر أشراط الساعة الكُبر ومنها بعثُ المهدي المنتظر، وتدرك الشمس القمر، ومرور كوكب سقر، ويسبق الليل النّهار بطلوع الشمس من مغربها، وبعث أصحاب الكهف والرقيم المسيح عيسى ابن مريم، وتهدّم سدِّ ذي القرنين وخروج المسيح الكذاب ويأجوج ومأجوج لفتنتكم، فاتقوا الله وأطيعون لعلكم تهتدون.
وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وكيف تدرك الشمس القمر؟" . ومن ثمّ يردّ على السائلين المهدي المنتظر وأقول: كما سوف يحدث في هلال شهر رمضان هذا 1434 للهجرة فكذلك تدرك الشمس القمر ليلة الإثنين، ولكنكم سوف تصومون الثلاثاء برغم أنّ الغُرَّة الحقيقيّة هي يوم الإثنين ولكنّ الشمس أدركت القمر، وقد تركنا هذا الأمر لتشاهدنه بأنفسكم على الواقع الحقيقيّ من قبل بيان المهدي المنتظر لعلكم تعقلون..
اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وحسبي الله على قومٍ إن يروا سبيل الحقّ لا يتخذونه سبيلاً وإن يروا سبيل الغيّ والباطل يتخذونه سبيلاً! إنّ الله سريع الحساب وشديد العقاب وغفّار لمن تاب وأناب، فاتقوا الله يا أولي الألباب، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
الإمام ناصر محمد اليماني
28 - 08 - 1434 هـ
07 - 07 - 2013 مـ
06:23 صباحاً
ـــــــــــــــــــــــــ
إعلان غرّة صيام رمضان الأولى الثلاثاء لعامكم هذا 1434 للهجرة لا شك ولا ريب وليست الأربعاء كما يزعم قومٌ آخرون..
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليه وعليهم وسلّموا تسليماً لا نفرّق بين أحدٍ منهم، وقولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربّنا وإليك المصير، أمّا بعد..
ويا أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، فنحن لم نعلن أنه سوف تثبت رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين كوني أعلم إنّ الشمس سوف تدرك القمر في يوم الأحد تسعةٍ وعشرين من شعبان حسب تأريخ هلال شعبان في تقويم الإمام المهدي الخاص بأسرار الكتاب، ولذلك لن يُشاهد هلال رمضان في غرّتِه الأولى الإثنين لعامكم هذا 1434 للهجرة كون هلال رمضان في حالة إدراكٍ، ولكنّي أُشهد الله وكفى بالله شهيداً أنّ رؤية هلال رمضان سوف تتمُّ حتمياً ويقيناً بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء ولذلك سوف تعلن لكم المملكة العربيّة السعوديّة - بإذن الله - إنّ غرّة صيام رمضان هي الثلاثاء.
وسبب جزمي ويقيني بأنّ غرّة صيام رمضان الثلاثاء لكوني أعلم علم اليقين أنّ الشمس سوف تدرك القمر في غرّته الأولى الإثنين، ولكنّي أشهد الله أني لم أعلن إنَّ الإثنين غرّة الصيام كونها لن تثبُتَ رؤية هلال رمضان في كافة العالمين بعد غروب شمس الأحد كونه في حالة إدراك في غُرّته الأولى الإثنين، ولكنّ الصيام بحسب رؤية الهلال حتى ولو أدركت الشمس القمر في غرّته الأولى، فلن نأمرَكم إلا بصيام رمضان بحسب رؤية الأهلّة، وعليه فإن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يُعلن مقدماً للمملكة العربيّة السعوديّة واليمن ومصر وكافة الدول العربية إنَّ غُرّة صيام رمضان لعامكم 1434 هي يوم الثلاثاء لا شك ولا ريب.
وأعلم أنّي لست وحدي من أعلن غرّة صيام رمضان الثلاثاء ولكن الفرق بيني وبينهم أنّهم يظنون أنّ الثلاثاء هي غرّته الأولى، ولكن الإمام المهدي يؤكّد إنَّ يوم الثُلاثاء هو منزلة الهلال الثانية لشهر رمضان ولكنّ الثلاثاء هي غرّة الصيام الشرعيّة الأولى لا شك ولا ريب أو أدنى شكٍ على الإطلاق،وعليه فإني أنهى الأنصار أن يصوموا رمضان يوم الإثنين كونها لن تثبت رؤية الهلال لكونه في حالة إدراكٍ بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين، بل سوف تثبت رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء، ولذلك يعلن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
إنّ غُرّة صيام رمضان الأولى هي يوم الثلاثاء، فصوموا الثلاثاء يا معشر الأنصار السابقين الأخيار، تقبَّل الله صيامَكم وصالحَ أعمالِكم ورمضان كريم ومبارك علينا وعليكم وجميع المسلمين.
وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
.......................
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم النبيين وال البيت الطيبين الطاهرين والمهدي المنتظر الامين والانصار السابقين الاخيار وجميع الانبياء والمرسلين
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته إمامنا الغالي الحبيب
أفتنا في
ماهي الاشياء الواجب الالتزام بها لمن أراد ذبح الاضحية وذلك بدءا من غرة ذي الحجة حتى يوم الذبح؟
(مثل قص الشعر أو نتفه , وتقليم الاظافر , .............)
وبالنسبة لحجاج بيت الله الحرام هل يتوجب لبس لباس الاحرام المتعارف عليه كي يتم قبول الحج
(سبق أن أفتيتني بأنه ليس من الشرط لبس الإحرام حتي يقبل الله عمل العمرة فهل الحج كذلك )
بيان الأضحيّة من الكتاب إلى كافة المسلمين المقتدرين، والحمد لله ربّ العالمين..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله في الكتاب وآلهم من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله ومن تبعهم بإحسان في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، أما بعد..
سلام الله عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي المسلمين المقتدرين على شراء الأضحيّة إن لم يملكوها، ألا وإنّ أفضل الأضاحي الضأن ويُفضّل أن تكون البدنة كبش سمين وليس سمناً مسرفاً بل متوسطاً، لا عوراء ولا مكسورة ولا عرجاء بَيِّنٌ عَرَجُها، ولا مشوهة مقطّعة الآذان.
والذي يذبح الأضاحي في المسلخ يجب عليه قبل أن يسلّمها للجزار لذبحها يجب عليه أن يذكر اسم الله عليها صاحبُها صوافّ وهي لا تزال بصوفها حيّة من قبل ذبحها، فيقول:
"اللهم إن هذه الأضحيّة قربة من عبدك إليك ربي لنفسي، ويأكل منها آل بيتي ومن ليس لديهم أضحيّة من الفقراء من حولي والمساكين والسائلين فأعطيهم منها إذا وجبت جنوبها، اللهم تقبل من عبدك قربانه إليك برحمتك يا أرحم الراحمين، فاغفر لنا وارحمنا وتوفنا مسلمين حنفاء لله مخلصين، ووعدك الحقّ وأنت أرحم الراحمين".
ومن ثم يقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، سبحان من أحلّك للذبح حلالاً طيباً، الله أكبر ولله الحمد" .
ومن ثم يأخذها للجزار لذبحها بشرط أن لا يقطع رأسها حتى ينتهي سيلان دمائها، كونه إذا قطع رأسها نهائيا فلن يخرج دمها كاملاً بل سيبقى فيها كثيرٌ من دمها ثم يكون لون اللحم أحمر، ولذلك لا يُفصل الرأس عن جسد الأضحيّة حتى ينتهي سيلان دمها المسفوح، ومن ثم يسلخها، وإن لم يكن لديه خبرة يذهب بها إلى الجزار ولكن بعد أن تمّ ذكر اسم الله عليها صوافّ، أي وهي لا تزال بصوفها حيّة حتى إذا وجبت جنوبها فسوف تجدون لحمها لذيذاً طيباً بسبب ذكر اسم الله عليها صوافّ وبسبب أنها قربة لله لنفسك وآل بيتك ومن حولك من الفقراء والمساكين والسائلين ولو بشيء يسير منها إلا أن تكون الأسرة كبيرة بالكاد تكفيهم الأضحيّة فلا حرج عليهم، ولن ينال الله لحومها ولا دماءها ولكن يناله التقوى منكم، ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون.
ولربّما يودّ أحد السائلين من المسلمين أن يقول:
"يا ناصر محمد اليماني، وما دليلك من محكم كتاب الله بأنّ أفضل الأضاحي الضأن الذكر (الكبش)؟ وما دليلك من محكم الكتاب أن ذكر الله عليها وهي لا تزال حيّة بصوفها من قبل ذبحها وسلخها؟" .
ومن ثم يردّ الإمام المهدي على السائلين وأقول: قال الله تعالى:
{ وَجَعَلَ لَكُم مِّن جُلُودِ ٱلْأَنْعَـٰمِ بُيُوتًۭا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ ۙ وَمِنْ أَصوافّهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَآ أَثَـٰثًۭا وَمَتَـٰعًا إِلَىٰ حِينٍۢ ﴿80﴾ }
صدق الله العظيم [النحل]
ونستنبط من ذلك: ماهي الأنعام ذات الصوف؟ فنجدها الضأن، وأما الماعز فهي ذات الشعر، وأما الإبل فهي ذات الوبر. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمِنْ أَصوافّهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَآ أَثَـٰثًۭا وَمَتَـٰعًا إِلَىٰ حِينٍۢ ﴿80﴾ }
صدق الله العظيم [النحل]
ومن ثم تعلمون علم اليقين المقصود بذات الصوف على أنّها الضأن، ومن ثم نستخرج الأضحيّة من الضأن وتفضّل أن تكون ذكراً حتى تطمئنوا أن الأضحيّة لا عاطف ولا حامل لا شية فيها، والمقصود من كلمة عاطف وهي التي تعطف على ولدها فترضعه حليبها، ومن ثم نستنبط أنّ الأضحيّة تفضل أن تكون ذكراً ( الكبش ).
وأما ذِكْرُ الله عليها فيجب أن تذكروا الله عليها وهي لا تزال حيّة بصوفها ومن قبل ذبحها. فتجدوه في قول الله تعالى:
{ وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسم اللَّهِ عَلَيْهَا صوافّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }
صدق الله العظيم [الحج:36]
وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول:
" وما يقصد الله تعالى بقوله { وَالْبُدْنَ } ؟ " .
والجواب بالحقّ: إنّه يقصد الضأن ذات الجسم الكبير والسمين وليس صغيراً لا يزال يرضع من أمّه.
وربّما يودّ آخر أن يقول:
"وما يدريك أنه يقصد بالبدن أي الجسم؟" .
ومن ثم نستنبط الجواب من قول الله تعالى:
{ فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ }
صدق الله العظيم [يونس:92]
ونستنبط من ذلك المعنى المراد للبدن وأنه الجسم. ونعود لقول الله تعالى:
{ وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسم اللَّهِ عَلَيْهَا صوافّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }
صدق الله العظيم [الحج:36]
ويقصد الأضحيّة ذات الجسم السمين، ومن ثم نعلم أنّ أفضل الأضاحي هي ذات الصوف وهي الضأن، ونستنبط ذلك من خلال قول الله تعالى:
{ فَاذْكُرُوا اسم اللَّهِ عَلَيْهَا صوافّ }
صدق الله العظيم
ولا يقصد بذلك الإبل ولا البقر وإنّما الصوف يطلق على صوف الضأن. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمِنْ أَصوافّهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَآ أَثَـٰثًۭا وَمَتَـٰعًا إِلَىٰ حِينٍۢ ﴿80﴾ }
صدق الله العظيم [النحل]
فأمّا قول الله تعالى: { وَمِنْ أَصوافّهَا } فيقصد صوف الضأن.
وأما قول الله تعالى: { وأشعارها } فيقصد الماعز.
وأما قول الله تعالى: { وَأَوْبَارِهَا } وهي الإبل.
وحقيقة لكم نالني العجب ممن يقولون على الله مالا يعلمون، ولكم نالني العجب من الذين يتبعونهم اتّباع الأعمى لمن يقوده! ولكن الأعمى فقد بصره فهو مضطرٌ أن يتّبع من يقوده ليدلّه على الطريق! ولكنكم كذلك تتبعون الذين يقولون على الله مالا يعلمون من أئمتكم الذين اصطفوا أنفسهم أئمة للنّاس ليهدوهم إلى سواء السبيل بقول الظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، فاضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمّتهم، أفلا تتفكرون؟
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــ
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجائي عفوك ورضاك مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
أريد أن أستفسر من فضلكم فيما يخص الشروط التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يشتري الأضحية؟
وهل جائز أن يشترك أفراد العائلة الإخوة لشراء الأضحية؟
هل يجب على رب البيت أن يشتريها بماله هو ؟
هل يجوز لبنت أن تشتري الأضحية إذا كان الوالد غير قادر على توفير المال كاف لها؟
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أنبياء الله وأئمة الكتاب الناطقين بالقول الصواب وفصل الخطاب ذكرى لأولي الألباب، أما بعد..
إن الإضحيّة تجزي عن الأب وأولاده، متزوجين كانوا أو عزاب ما داموا أسرةً واحدةً، وكذلك يشتريها المقتدر منهم إذا كانوا لا يملكونها في أنعامهم أو يتعاونون على شرائها، وليس شرطٌ أن لا يدفع ثمنها إلا ربّ الأسرة بل المقتدر منهم، أو التعاون في شرائها، أو تُهدى لهم من آل بيتهم أو من فاعل خيرٍ فليقبلوا هديته، وتقبل الله من الجميع.
وكذلك أرباب الأُسر يستطيعون أن يتشاركوا في أضحية عجلٍ من البقر أو من الإبل بالكثير ثمانية، وكلٌ يأخذ منها نصيبه الثُمُنُ على قدر ما دفع من ماله في ثَمَنِها، إلا أن يتصدّق فيأخذوه بالسويّة أي يتساوى نصيبُ كلٍ منهم حتى ولو دفع الأكثر، أو يأخذ حقّه كاملاً إن كان لا يريد التنازل عن الزيادة للآخرين، والمهم والشرط الأساسي في الأضحية هو أن يذكروا اسم الله عليها بوبرها أو بشعرها أو بصوفها.
بمعنى:إنّ شرط ذكر اسم الله عليها واجبٌ وهي لا تزال على قيد الحياة.
والفتوى عن القانِع: هو الذي لا يسأل النّاس من شدّة حيائه وعزة نفسه، وأولئك من الفقراء العفيفين يحسبهم الجاهل عن حالهم أغنياء من التعفف لا يسئلون النّاس إلحافاً.
وأما المُعْتَر: فهو سائلٌ عارٍ وجهه من الحياء، فهو السائل الجريء لا يستحي أن يسأل حاجته من النّاس. وسلامٌ على المرسلين، والحمد الله ربّ العالمين. وقال الله تعالى:
{ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ }
صدق الله العظيم
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد سلامة
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام على امامنا الغالي وعلى الانصار السابقين الاخيار ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا امامنا الكريم وجزاك عنا كل خير فقد افتيتنا بالحق وبينت لنا امور ديننا فاصبحت سهلة ميسرة واضحة فنعم الامام انت وسبحان من علمك
وعندي سؤال ارجو ان تتكرموا وتفيدونا في هذه المسالة
اذا صادف العيد يوم جمعة وصلينا صلاة العيد في جماعة فهل تسقط عنا صلاة الجمعة
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار والتابعين الأبرار إلى اليوم الآخر، أمّا بعد..
وبالنسبة لصلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى، فإن الخطبة قبل الركعتين كما في صلاة الجمعة، ولا تُجزئ صلاة العيد عن صلاة الجمعة، ولا تُجزئ خطبة العيد وركعتاها عن خطبة وركعتي صلاة الجمعة كون صلاة الجمعة سنّة واجبة لمن استطاع إليها سبيلاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
وأما صلاة العيد فهي سنّة مستحبة وفي حضورها زيادة خيرٍ، وذكر الله أكبر وخيرٌ كثيرٌ.
وإذا وافق العيد يوم الجمعة فصلاة الفجر في ميقاتها المعلوم، وأما صلاة العيد فبعد طلوع الشمس وخطبة العيد، ويجب أن تكون من أقصر الخطب فيوعظ فيها المسلمين عن صلة الرحم والإنفاق والعفو والتسامح وزيارة الأقارب والأصدقاء بعضهم بعضاً لتوثيق عرى الأخوة والمحبة والتسامح.
وصلاة الجمعة في ميقاتها المعلوم تحلّ ميقات الظهر، وصلاة الظهر جمع تأخيرٍ مع صلاة العصر.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ